Business

جريدة الجريدة الكويتية | stc: مزيد الحربي أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتي



نال الجائزة من مؤتمر Top CEO لعام 2022

تم تتويج الحربي كأفضل رئيس تنفيذي لعام 2022 بالكويت، واختياره في القائمة المختصرة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هذا العام نظرا للأداء الاستثنائي لعام 2021 بكل المعايير.

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، اختيار المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي للشركة، كأفضل رئيس تنفيذي في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات الكويتي لعام 2022، وتكريمه من بين أفضل الرؤساء التنفيذيين بمنطقة الخليج ضمن مؤتمر «أفضل رئيس تنفيذي Top CEO لعام 2022»، الذي أقيمت فعالياته في الإمارات يومي 17 و18 مايو، حيث تم اختيار أفضل 100 رئيس تنفيذي بدول مجلس التعاون الخليجي من مختلف القطاعات.

وتم اختيار الحربي من قائمة مؤلفة من رؤساء تنفيذيين على مستوى الشركات المدرجة في أسواق المال الخليجية. وتم تكريمه ضمن أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بمنطقة الخليج، والذين ساهموا في تحقيق نمو هائل لشركاتهم، وربحيتها، والاستدامة، إضافة إلى الشفافية في التواصل مع المجتمع الاستثماري، وأظهروا حوكمة متميزة للشركات خلال العام الماضي.

وقد اعتمد تصنيف الجوائز على المبادئ التوجيهية التي وضعها معهد حوكمة الشركات، الذي يتخذ دبي مقراً له، بالتعاون مع كلية INSEAD لريادة الأعمال الدولية، وتمت مراجعتها تحت إشراف شركة كيه بي إم جي للمحاسبة (KPMG)، لضمان الشفافية الكاملة.

وتم تتويج الحربي كأفضل رئيس تنفيذي لعام 2022 بالكويت، واختياره في القائمة المختصرة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هذا العام نظرا للأداء الاستثنائي لعام 2021 بكل المعايير، بداية من نمو النتائج المالية والأعمال التشغيلية للشركة، حيث حققت نمواً في الإيرادات بنسبة 4.6 في المئة، كما وصلت نسبة نمو صافي أرباحها إلى 40 في المئة خلال عام 2021، وقد أتت هذه النتائج بفضل استراتيجية الشركة المتقدمة، وتفاني موظفيها لتقديم ما هو أفضل دائماً لتحقيق أهدافها، وتلبية احتياجات العملاء من الأفراد والشركات، وخلق قيمة مضافة وعوائد أفضل لمساهميها.

كما كانت استراتيجية التحول الرقمي التي وضعتها stc، بدعم وقيادة م. مزيد الحربي، ونفذتها على مدى السنوات القليلة الماضية عاملاً رئيساً من عوامل النجاح والاستدامة التي ساعدت الشركة في إسهاماتها العديدة بالاقتصاد المحلي والمبادرات الحكومية، والطلب المتزايد على الحلول الرقمية وتكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى ذلك، تلعب stc دوراً كبيراً في علاقاتها مع المستثمرين والمجتمع الاستثماري، والذي يعزز من مفهوم وقيم الشركة لاتباع أعلى معايير الشفافية باعتماد أسس مهنية توازي أفضل الممارسات العالمية في عملية التواصل مع مساهميها.

ومع التطلعات والرؤية الاستراتيجية للإدارة التنفيذية في الشركة، بقيادة الحربي، حققت stc العديد من الإنجازات، وقدمت مفاهيم جديدة إلى السوق، وعززت دورها كشركة رائدة في تمكين التحول الرقمي بالكويت، وتكلل ذلك بحصولها على العديد من الجوائز المرموقة في المنطقة، تقديرا لمبادراتها واستثماراتها الذكية.

وخلال عام 2021، أطلقت stc الترقية الأحدث FULL 5G حصريا لأول مرة في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تكنولوجيا الاتصال المستقلة (SA)، لترتقي بتجربة شبكات الجيل الخامس (5G) إلى مستوى جديد من السرعات الاستثنائية والتغطية المحسنة.

ومن الإنجازات الأخرى، الحصول على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITRA) لإطلاق أول ترخيص لمشغل شبكة افتراضية للهاتف النقال (MVNO) في الكويت بالشراكة مع فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا. فمن خلال هذا الترخيص سيتسنى لفيرجن موبايل الكويت العمل باستخدام شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية لشركة stc، بصفتها المزود لتلك الخدمة للمشغل الافتراضي موبايل فيرجن الكويت، والذي من شأنه تقديم باقات الدفع المسبق للمستهلكين، ما يجعلها أول شركة تقدم خدمة اتصالات افتراضية في البلاد.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.