Business

جريدة الجريدة الكويتية | «نفط الكويت» تنفذ مشروعي تشغيل مركزي تجميع جديدين



تحصر «الأصول المشطوبة» تمهيداً لبيعها أو هيكلتها

علمت “الجريدة” من مصدر نفطي مطلع، أن شركة “نفط الكويت” تعكف حاليا على المتابعة مع الجهات المسؤولة عن الأصول الثابتة المشطوبة بمخازن الشركة، والتي تمت الموافقة على شطبها.

ولفت المصدر إلى أن بعض هذه الأصول يرجع إلى سنوات طويلة ماضية، وبعضها لم يتم إهلاكه دفتريا بالكامل، منوها إلى أن ما أمكن حصره من صافي القيمة النقدية يبلغ نحو 7.3 ملايين دينار.

وقال إن المتابعة مستمرة كذلك مع فريق عمل إدارة المخازن بخصوص الأصول التي تمت الموافقة على شطبها وتم تسليمها إلى مخازن الشركة، على أن يتم بيعها مستقبلا أو الاستفادة منها.

على صعيد آخر، أفاد المصدر بأن الشركة تنفذ حاليا عددا من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، تمهيدا للوصول التدريجي إلى نحو 3.2 ملايين برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط الخام في 2025.

وقال إن الشركة تعمل على تسخير كل إمكاناتها لتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة، لافتا إلى نجاحها خلال فترة جائحة كورونا في تشغيل مشروع النفط الثقيل، وتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة منه، البالغة 60 ألف برميل يوميا في سبتمبر الماضي.

وأوضح أن هناك 500 ألف برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية الإضافية ستدخل للخدمة فور الانتهاء من المشاريع والحفر وخطط صيانة الآبار الجاري تنفيذها خلال هذا العام والعام المقبل، فضلا عن أن المنطقة المقسومة ستضيف 350 ألف برميل يوميا.

وأضاف أن من أهم المشاريع أيضا مشروع تشغيل مركزي تجميع جديدين في شمال وجنوب – شرق الكويت، إضافة الى تطوير وتحديث عدد من مراكز التجميع، ومشروع إضافة منشآت للتعامل مع المياه المصاحبة لإنتاج النفط الخام.

أشرف عجمي



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.