Business

جريدة الجريدة الكويتية | مؤيد الصالح: «المعامل» تسير وفق منهج مدروس بعيداً عن المخاطرة



الشركة عقدت عموميتها وأوصت بتوزيع 26% نقداً و5% أسهم منحة

عقدت الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات جمعيتها العمومية اليوم في مقر الشركة الكائن بمنطقة الشويخ، بنسبة حضور بلغت 78.14.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، مؤيد حمد الصالح، أن «المعامل» تسير وفق منهج وخطط مبنية على الحقائق والدراسات بعيدا عن المخاطرة أو المجازفة التي قد تؤثر سلباً على المركز المالي للشركة، والذي يتمتع بقوة ومتانة كبيرتين، إضافة إلى الحرص على الحفاظ على حقوق المساهمين وثقتهم ودعمهم الكبير، حيث حققت الشركة ما ترجوه من أهداف خلال العام الماضي رغم ظروف جائحة «كورونا»، واستطاعت إثبات قدرتها على العمل والنجاح، وأن تحافظ على استقرار أدائها المالي بشكل إيجابي.

وأشار الصالح إلى العديد من التحديات والصعوبات المختلفة التي واجهت الشركة وسوق العمل، خصوصا بعد جائحة كورونا، معبّرا عن تفاؤله بالمستقبل، وثقته بجهود وتفاني العاملين بالشركة في جميع المجالات والأقسام، موضحا أن «المعامل» تسير بخطى واثقة ووفق استراتيجية مستقبلية تقوم على المساهمة بدعم خطة الدولة ومشاريعها التنموية، خصوصاً المدرجة ضمن استراتيجية الكويت و»رؤية الكويت 2035»، متطلعا إلى المزيد من النجاح والإنجازات وبما يلبي طموحات العملاء والمساهمين.

وشدد على أن «المعامل» كانت ومازالت حريصة على السير بخطوات واثقة ووفق استراتيجية واضحة المعالم ورؤية مجلس الإدارة، وبجهود فريق عملنا المتكاملة، فقد استطاعت تنفيذ جميع الأعمال والمشاريع والأنشطة الموضوعة بكل إخلاص ووفق أعلى مستويات الجودة، حيث كان لخبرة العاملين في جميع الإدارات والأقسام الدور الأبرز في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح باعتبارهم العنصر الأغلى.

وأبرز تلك الأعمال: توقيع العقد رقم 21056775 مع شركة نفط الكويت والخاص بأعمال خدمات الصرف والمجاري ومحطات المعالجة في المناطق الشمالية لعمليات شركة نفط الكويت بقيمة 2.947.062 دينارا.

كما تم توقيع العقد رقم 21056717 (تحالف الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات مع شركة إدارة التكنولوجيا البيئية) مع شركة نفط الكويت لمشروع معالجة وإعادة تأهيل التربة في شمال الكويت، وذلك ضمن برنامج الكويت لتأهيل البيئة بمبلغ 188 مليون دولار، (ما يعادل 56.8 مليون دينار).

وتمت إضافة أمر تغييري بـ 3.5 ملايين دينار على العقد رقم (هـ ط ص/ 403) صيانة عامة على (الدائري الخامس السريع وطريق الغزالي السريع وطريق الجهراء السريع) مع التقاطعات.

كما تم الانتهاء من العقد رقم (ق ص ش/ 65)، لإنجاز (أعمال صيانة وإنشاء شبكة مجاري الأمطار والمجاري الصحية في محافظة مبارك الكبير)، وتم تسليمه لوزارة الأشغال العامة.

وشاركت «المعامل» كذلك في العديد من المناقصات الحكومية والخاصة، وقدمت أسعاراً تنافسية نأمل بترسية بعضها على الشركة، ونحن على ثقة كبيرة بقدرة فرق العمل لدينا على إنجازها وفق المواصفات والفترات الزمنية المحددة. كما واصلت المعامل النجاح في مجال أعمال قسم الخرسانة الجاهزة والأسفلت خلال العام الماضي.

وقد أعلن مجلس الإدارة النتائج المالية للشركة، إذ بلغت إيراداتها حتى نهاية عام 2021 نحو 28.6 مليون دينار، مقارنة بـ 52.7 مليونا عن عام 2020.

وبلغ صافي أرباح «المعامل» خلال سنة 2021 حوالي 4.3 ملايين دينار، حيث حققت ربحية للسهم بـ 38.33 فلساً، مقارنة بصافي أرباح 2020 والبالغ 6 ملايين دينار، والذي حقق ربحية للسهم بـ 53.77 فلساً للسهم الواحد.

وقد أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 26 بالمئة من القيمة الاسمية للسهم وبواقع (26 فلسا لكل سهم)، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 5 بالمئة من رأس المال المدفوع بواقع (5 أسهم لكل 100 سهم)، وذلك عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2021م للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية.

وأيضا تم اعتماد مكافأة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/ 12/ 2021، والبالغ مجموعها 66 ألف دينار لا غير.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.