Business

جريدة الجريدة الكويتية | عبدالله الحميضي لـ الجريدة•: البورصة تتأثر نفسياً بأسواق أخرى



«عمومية التسهيلات» تنتخب مجلس إدارة جديداً وتعدّل النظام الأساسي

انتخبت الجمعية العمومية لشركة التسهيلات التجارية مجلس إدارة للسنوات الثلاث المقبلة، ضم كلا من عبدالله الحميضي، والحارث البلوشي عن “التأمينات” الاجتماعية، وخالد الخالد وخالد الساير وعلي معرفي وناصر بهبهاني.

ووافقت الجمعية، التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 87.6 بالمئة، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، عبدالله الحميضي، على جملة تعديلات على النظام الأساسي للشركة، تماشيا مع الأنظمة الرقابية، وتخص تركيبة مجلس الإدارة، ليضم نحو 20 بالمئة أعضاء مستقلين وأغلبية غير تنفيذيين.

أيضا تعديل المادة 22، ليجتمع المجلس 6 اجتماعات على الأقل في العام، بناء على دعوة من رئيس مجلس الإدارة، وإذا طلب اثنان من أعضائه، ويكون الاجتماع صحيحا إذا حضر نصف الأعضاء، كما يجوز الاجتماع بوسائل الاتصال الحديثة، ويجوز اتخاذ قرارات بالتمرير، بموافقة جميع أعضاء المجلس، ولا يجوز الحضور بالوكالة.

كما تم تعديل المادة 26 من النظام الأساسي، ليصبح نصها: لمجلس الإدارة أوسع السلطات لإدارة الشركة، وللقيام بجميع الأعمال التي تقتضيها إدارة الرشكة وفقا لأغراضها، ولا يحد من هذه السلطة إلّا ما نص عليه القانون أو هذا النظام، أو قرارات الجمعية العامة، ويجوز لمجلس الإدارة بيع عقارات الشركة، أو رهنها، أو إعطاء الكفالات والتحكيم والصلح والتبرعات.

كما تم تعديل المادة 40، حيث تجتمع الجمعية العمومية غير العادية بناء على دعوة من مجلس الإدارة، أو على طلب مسبب من مساهمين يمثّلون 10 بالمئة من رأسمال الشركة المصدر أو بطلب الوزارة، أو بناء على طلب مراقب الحسابات، ويجب على مجلس الإدارة أن يدعو الجمعية العمومية غير العادية للاجتماع خلال 15 يوما من تاريخ تقديم الطلب.

وردا على سؤال عن التراجعات التي يشهدها السوق المالي، قال الحميضي إن ما يشهده السوق مدفوع بتأثيرات نفسية مما يحدث في أسواق عالمية.

محمد الإتربي



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.