Business

جريدة الجريدة الكويتية | شركة إنوفست تربح 1.29 مليون دولار في الربع الأول



أعلنت “إنوفست” نتائجها المالية لفترة الربع الأول من عام 2022، حيث سجلت المجموعة صافي ربح لمساهمي الشركة الأم بلغ 1.29 مليون دولار، مقارنة مع خسارة قدرها 74 ألف دولار لنفس الفترة من عام 2021. وعليه، بلغ النصيب الأساسي من صافي الربح للسهم الواحد 0.43 سنتا أميركيا، مقارنة مع خسارة قدرها 0.02 سنت أميركي للربع الأول من عام 2021.

ولفتت إلى أن هذه الزيادة تعزى بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات من الاستثمارات العقارية والرسوم من الإدارة والخدمات الأخرى.

وذكرت أن صافي الربح التشغيلي ارتفع إلى 1.28 مليون دولار للربع الأول من هذا العام، مقارنة مع خسارة قدرها 278 ألفا للربع الأول من عام 2021، نتيجة تحسن ملحوظ يعزى إلى مكاسب في الدخل التشغيلي الموحد، إضافة إلى انخفاض المصاريف التشغيلية.

وأشارت إلى أن الإيردات التشغيلية زادت بنسبة 79 في المئة، لتصل إلى 3.45 ملايين دولار للسنة مقارنة بالعام الماضي والبالغة 1.93 مليون دولار، فيما انخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة طفيفة، لتبلغ 2.17 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022، مقارنة مع 2.21 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2021.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة “إنوفست” م. محمد الشلفان: “بدأنا هذا العام من أرضية صلبة لتحقيق عدد من الأهداف المخطط لها خلال الربع الأول من السنة. وفقا لاستراتيجيتنا الجديدة، أخذت المجموعة الخطوات التمهيدية لتفعيل قطاع التطوير العقاري وبناء الشراكات الاستراتيجية، من خلال إعادة إحياء شركة الخليج للتعمير (تعمير)، والتي تعد ذراع مجموعة إنوفست للتطوير العقاري”.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لشركة إنوفست، ياسر الجار، بقوله: “يسعدنا أن نرى مواصلة مجموعة إنوفست تحقيق الربحية للسنة السابعة على التوالي، ما يعزز قوة استراتيجيتنا وتحسن جودة محفظتنا الاستثمارية. في سياق أحدث استثماراتنا، واصلت شركة مجموعة الصناعات المتطورة في الكويت المتخصصة في صناعة الأخشاب البلاستيكية تسجيلها أداء متميزا، ومتجاوزة الأرقام التقديرية خلال الربع الأول من السنة الحالية، ما يبشر بمستقبل واعد لهذا الاستثمار”.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.