Sports

الجوهرة يشهد النهائي السادس لكأس الملك


تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، تقام الخميس المقبل، المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، بين الهلال والفيحاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «إستاد الجوهرة»، وأناب الملك سلمان ولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، لحضور المباراة وتسليم الفريق الفائز الكأس والميداليات الذهبية، وصاحب المركز الثاني الميداليات الفضية.

تشريف كبير

رفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، خالص الشكر والامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية، ولولي العهد على حضوره وتشريفه الحدث الرياضي الكبير.

وقال وزير الرياضة: «إن ما نعيشه من قفزات هائلة في المجال الرياضي، لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله سبحانه، ثم الدعم السخي الذي لامس احتياجات رياضة الوطن».

وتابع: «بعون الله سنمضي قُدمًا لتحقيق التطلعات، من خلال تنفيذ البرامج والمبادرات الشاملة المنبثقة من رؤية المملكة 2030، نحو مستقبل مشرق، بإذن الله تعالى».

وهنأ الهلال والفيحاء على وصولهما إلى المباراة النهائية، راجيا لهما التوفيق، وتقديم مستويات فنية مميزة تعكس الواقع المتطور لكرة القدم السعودية.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ياسر المسحل، إن رعايـة خـادم الحرمين الشريفين وتشريف ولـي العهـد، تأتي امتدادا للاهتمام اللامحـدود الـذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي بشكل عام، وكرة القدم على وجه الخصوص، وأشاد المسحل بالاهتمام والجهـد الكبيرين مـن وزير الرياضـة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصـل.

النهائي السادس

يعد النهائي الذي سيقام، الخميس المقبل، هو السادس في تاريخ المسابقة الذي يستضيفه إستاد الجوهرة، منذ تدشينه في 2014، إذ شهد نهائي 2014 الذي جمع الأهلي والشباب بحضور خادم الحرمين الشريفين حينها، الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتوج الشباب بطلا بفوزه 3/ صفر، وفي الموسم التالي رعى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز النهائي الثاني على ذات الإستاد الذي شهد تنافسا كبيرا بين قطبي العاصمة النصر والهلال، وخطف الزعيم اللقب بتغلبه على منافسه التقليدي 7/ 6، بركلات الترجيح، بعد التعادل سلبيا في الوقت الأصلي، و1/ 1 في الوقت الإضافي عقب تعادل الهلال في الدقيقة 119 بهدف محمد جحفلي الذي عرف بـ«الجحفلة في ما بعد»، وفي موسم 2016 جمع الأهلي الكأس مع الدوري، بتغلبه على النصر 2/ 1، بعدما امتدت المواجهة إلى شوطين إضافيين عقب التعادل 1/ 1 في الوقت الأصلي وتوج خادم الشريفين الملك سللمان بن عبدالعزيز الراقي باللقب، في موسم 2017، فعل الهلال ما فعله الأهلي في الموسم الذي سبقه وجمع الدوري والكأس بتفوقه على الأهلي 3/ 2، في المباراة النهائية التي شرفها خادم الحرمين الشريفين، وفي موسم 2018 كان اللقب من نصيب الاتحاد الذي كسب الفيصلي 3/ 1، وتسلم لاعبو الاتحاد الذهب من يدي خادم الحرمين الشريفين.

-5 نهائيات سابقة لكأس الملك احتضنها الجوهرة

-2014 شهد النهائي الأول وتوج الشباب

-2015 الجحفلة أثارت نهائي قطبي العاصمة

-2016 الأهلي جمع الكأس بالدوري

-2017 كرر الهلال ما فعله الأهلي وتوج باللقبين

-2018 الاتحاد آخر المتوجين على إستاد الجوهرة

-2022 يشهد النهائي السادس بتشريف ولي العهد



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.